السبت، 6 أكتوبر 2012

مشاهدة مباراة الاهلى وصن شاين بث مباشر 6-10-2012

مشاهدة مباراة الاهلى وصن شاين بث مباشر
مشاهدة مباراة الاهلى وصن شاين بث مباشر 6-10-2012 
  


شاهد ، مشاهدة ، مباراة، الاهلى , صن شاين ، مباشر ، اون لاين ، لايف ، مجانا ، بدون اشتراك ، الجزيرة ، شاهد ، بث مباشر, مباشر , بث مباشر , اليوم , اون لاين , مباشرة , الاهلى وصن شاين , مصر , الاهلى وسان شاين , اليوم مباشر , 2011 , بدون تقطيع , بث مباشر , يوتيوب , على الجزيرة , الان


هناك 10 تعليقات:

  1. يدخل فريق كرة القدم الأول بالنادى الأهلى تحدياً أفريقياً جديداً عندما يحل ضيفا على فريق صن شاين النيجيرى فى الرابعة عصر اليوم -السبت- بتوقيت القاهرة الثالثة بتوقيت نيجيريا بولاية أوندو ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال افريقيا.

    يخوض الأهلى المباراة بطموحات كبيرة فى الظهور بمستوى مرتفع بجانب رغبة اللاعبين فى تحقيق نتيجة إيجابية، وحرص البدرى خلال المران الأساسى للفريق فى الرابعة مساء أمس بملعب المباراة على تحفيظ اللاعبين خطة المباراة وتوزيع بعض الأدوار والمهام المحددة عليهم داخل الملعب وخاصة لاعبى الوسط بجانب تعودهم على طبيعة أرضية الملعب، وخصص البدرى فقرة خاصة للتدريب على الكرات العرضية وشدد المدير الفنى على ضرورة التركيز فى الملعب بجانب اتباع تعليمات الجهاز الفنى بدقة لتحقيق الفوز الذى يسهل من مهمة الفريق فى لقاء العودة بالقاهرة المقرر له يوم 21 أكتوبر الجارى.
    كما اهتم البدرى بمشاهدة بعض مباريات صن شاين والتى تأكد من خلالها ضعف المستوى الدفاعى للمنافس لكنه لاحظ أيضا أن المستوى البدنى لصن شاين لا يتغير على مدار شوطى المباراة لذا نبه البدرى لاعبيه بضرورة إحراز هدف مبكر والحفاظ وتوزيع الجهد على شوطى المباراة.

    ردحذف
  2. استعد الأهلى للمباراة قبل السفر بخوض مبارتين وديتين أمام الأوليمبى وسموحة بمعسكره المغلق ببرج العرب بالإسكندرية الذى استمر لقرابة الأسبوع حيث اطمأن حسام البدرى وجهازه المعاون على العناصر الاساسية قبل السفر .
    ينتظر أن يخوض الأهلى اللقاء بتشكيل متوازن دفاعا وهجوما مكون من شريف إكرامى فى حراسة المرمى أمامه وائل جمعة وسعد سمير وشريف عبد الفضيل وأحمد صديق وأحمد فتحى وحسام عاشور وحسام غالى ومحمد بركات وعبدالله السعيد ودومينيك دا سيلفا فى الهجوم، ويغيب عن تشكيل الفريق سيد معوض واوسوكونان للإصابة بجانب عماد متعب الذى اجرى جراحة ثانية لتفتيت حصوات بالكلى بالإضافة لمحمد أبوتريكة للإيقاف من قبل ناديه.
    على الجانب الآخر يسعى جيبينجا أجونبوتي المدير الفنى لصن شاين إلى تقديم أداء قوى وتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلى تساعده فى مباراة الإياب بالقاهرة ويأمل المدير الفنى فى استغلال عاملى الأرض والجمهور لمواجهة صعوبة المباراة.
    وطالب المدير الفني لصن شاين الجماهير النيجيرية بالزحف لملعب المباراة والخروج بشكل جماعي لدعم الفريق لتحقيق الانتصار.

    ردحذف
  3. يرفع الأهلي شعارالتحدي عندما يلتقي فريق صن شاين النيجيري في الرابعة عصرالسبت بتوقيت القاهرة وذلك في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا فرغم الفارق الهائل بين الفريقين لصالح الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة وصن شاين الذي يأمل في تكرارإنجاز أنيمبا الذي كان أول فريق نيجيري يتوج بلقب هذه البطولة عندما أحرز اللقب في عامي 2003 و2004 .

    وذكرالموقع الرسمى للنادى الاهلى ان المواجهة تبدوبينهما في غاية الصعوبة نظرا للمشاكل التي يواجهها الأهلي قبل هذه المباراة التي يخوضها خارج ملعبه علي مدار تاريخ الأهلي الأفريقي والذي بدأ في أواخر السبعينيات من القرن الماضي .

    وقد خاض الأهلي عشر مواجهات مع ثمانية أندية نيجيرية وكان التفوق في هذه المواجهات لصالح الأهلي الذي حقق الفوز في عشر مباريات مقابل ستة تعادلات وأربع هزائم فقط كما يحالف الحظ فريق الأهلي في المواسم التي يواجه فيها فريق نيجيريا في المربع الذهبي حيث توج باللقب أربع مرات بعدما اصطدم بالفرق النيجيرية في المربع الذهبي علما بأنه تأهل للأدوار التالية في سبع من المواجهات السابقة مع الفرق النيجيرية.

    ردحذف
  4. لذلك يصب التاريخ والخبرة في صالح الأهلي الذي يواجه صن شاين للمرة الأولي ويحلم بعبور جديد إلي النهائي عبر الكرة النيجيرية وذلك في الذكري التاسعة والثلاثين للعبور المجيد في السادس من أكتوبر عام 1973.

    لكن الأهلي يواجه في هذه المباراة أكثر من عقبة حيث يواجه طموح الفريق النيجيري ورغبته في استعادة أمجاد أنيمبا التي تحققت قبل سنوات قليلة

    ويعاني الأهلي من العراقيل التي وضعها صن شاين في طريقه ومنها عدم إتاحة الفرصة للأهلي من أجل التدريب علي ملعب المباراة مرتين قبل اللقاء علما بأن الأهلي اضطر للسفر متأخرا إلي نيجيريا للهروب من التدريب علي ملاعب سيئة للغاية في لاجوس.

    أما المشكلة الأكثر تأثيرا في الأهلي فتتمثل في غياب العديد من عناصره لأسباب متباينة حيث يفتقد حسام البدري المدير الفني للفريق جهود نصف قوته الضاربة مثل عماد متعب والسنغالي دومينيك دا سيلفا للإصابة ومحمد أبو تريكة لإيقافه من قبل الجهاز الفني في أعقاب مباراة السوبر المصري أمام إنبي كما يغيب أوسو كونان للإصابة.
    لذلك ستفرض الغيابات علي الأهلي تشكيلا اضطراريا خاصة في خط الهجوم الذي يعاني أيضا من غياب اللاعب البرازيلي فابيو جونيور لرحيله عن الأهلي ولذلك .

    فلم يعد أمام البدري سوي الدفع بالسيد حمدي الغائب عن حسابات الجهاز الفني منذ فترة طويلة ولكنه أصبح البديل الوحيد أمام البدري في الهجوم.

    ردحذف
  5. في نفس الوقت يواجه الأهلي مشكلة أخري تتمثل في إصابة أحمد فتحي بخشونة في الركبة تهدد مشاركته في اللقاء ولكن موقف اللاعب لن يحسم إلا في اللحظات الأخيرة.

    في المقابل تبدوصفوف صن شاين مكتملة بشكل كبيرويحتاج الفريق فقط إلي استغلال عاملي الأرض والجمهور والنقص الواضح في صفوف الأهلي حتي يحقق ما يحلم به بالتأهل للدورالنهائي بعدما حالفه الحظ في دورالثمانية بإقصاء الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف" فريق النجم الساحلي من المجموعة الأولي ليصبح صن شاين هو صاحب البطاقة الثانية في المجموعة خلف الترجي التونسي بينما تأهل الأهلي للمربع الذهبي بعدما تصدر المجموعة الثانية.
    يعتمد الفريق النيجيري أيضا بشكل كبير علي القوة البدنية وسرعة لاعبيه وخاصة بوبو أزوكا مهاجم الفريق الذي يمثل أكثر اللاعبين خطورة علي مرمي شريف إكرامي.

    ويدرك الفريق النيجيري أيضا أن مباراة السبت هي مفتاح العبور بالنسبة له إلي النهائي لأن لقاء الإياب سيكون علي ملعب الأهلي في 21 أكتوبر الحالي ومن الصعب الرهان عليه خاصة وأن الأهلي سيستعيد بعض عناصره الغائبة ذهابا في مباراة الإياب علي ملعبه.

    ردحذف
  6. في الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة سيكون عشاق الساحرة المستديرة علي موعد مع لقاء هام حين يلتقي الأهلي فريق صن شاين النيجيري في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا والذي تستضيفه مدينة إيجيبو أودي وذلك علي أرضية الملعب الذي يحمل نفس إسم المدينة والتي تبتعد 110 كيلو متر عن مدينة لاجوس الساحلية الشهيرة العاصمة السابقة لنيجيريا وتبعد 100 كيلو متر عن ساحل المحيط الأطلنطي.

    ردحذف
  7. تتجه أنظار محبى وعشاق النادى الأهلى فى الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة، إلى ملعب "أكورى"، لمتابعة اللقاء المرتقب بين الأهلى وصن شاين النيجيرى فى ذهاب الدور نصف النهائى بدورى أبطال أفريقيا، وسط أمنيات حمراء بتحقيق نتيجة إيجابية تساعده فى الصعود لنهائى البطولة قبل لقاء العودة الذى سيقام بإستاد "برج العرب" بالإسكندرية.

    يدير اللقاء طاقم تحكيم من جنوب أفريقيا بقيادة دانيال بينت الذى لم يخسر الأهلى معه منذ إدارته له لقاءات فى البطولة الأفريقية وأخرها أمام الصفاقسى التونسى فى السوبر الأفريقى 2009 وانتهت بفوز الأحمر بهدفين لهدف.

    يخوض الأهلى اللقاء وسط مخاوف من استمرار سقوط الأمطار الغزيرة على العاصمة النيجيرية والتى استقبلت بعثة الفريق عند وصولها مطار لاجوس، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الرطوبة، مما قد يؤثر على أداء لاعبى الأحمر الذين لم يعتادُ على اللعب فى مثل هذه الأجواء المناخية المتقلبة.

    الجهاز الفنى قام بمحاولات مكثفة لتهيئة اللاعبين من الجانب النفسى لمثل هذه الأجواء من خلال الجلسات التى تمت مع اللاعبين والمحاضرات الفنية وأيضا الجلسة التى جمعت اللاعبين مع حسن حمدى، رئيس النادى الذى حرص على التواجد مع اللاعبين باستمرار لتحفيزهم للعودة بنتيجة ايجابية وأن الـ90 دقيقة فى نيجيريا تحدد موقف الفريق من الصعود للنهائى.

    وعلى الجانب الفنى يدخل الأهلى اللقاء وسط حرص دفاعى كامل للخروج بنتيجة إيجابية قبل لقاء العودة الذى سيقام بعد أسبوعين، حيث يعتمد الجهاز الفنى للأحمر بقيادة حسام البدرى على إغلاق الأجناب ووسط الملعب أمام لاعبى صن شاين حتى يمنع الخطورة المبكرة على مرمى شريف إكرامى وذلك عن طريق الدفع بأحمد فتحى فى الجانب الأيمن وهناك اتجاه كبير للدفع بشريف عبد الفضيل فى الجانب الأيسر فى ظل غياب سيد معوض للإصابة وعدم قناعة الجهاز الفنى بقيام أحمد شديد قناوى بهذه المهمة خلال المباراة، بالإضافة إلى إغلاق منطقة الوسط بالثلاثى حسام غالى وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد لفشل أية هجمات على مرمى الأحمر.

    ردحذف
  8. وفى الدفاع فضّل البدرى الاعتماد على الخبرات المتمثلة فى الثنائى وائل جمعة ومحمد نجيب حتى يتمكنا من إيقاف أى خطورة خاصة الكرات العرضية والضربات الثابتة التى يعتمد عليها الجهاز الفنى لصن شاين بالإضافة إلى المساعدة فى بناء الهجمات الحمراء على مرمى المنافس، حيث يقود الهجوم الأحمر الثلاثى محمد ناجى جدو وعبد الله السعيد ووليد سليمان والأخير فى حال عدم جاهزيته الفنية والبدنية فسيكون محمد بركات البديل الأرجح له والذى يفضل البدرى الدفع به فى منتصف الشوط الثانى لتنشيط النواحى الهجومية كما هو معتاد فى المباريات الأخيرة للأحمر.

    وعلى الجانب الآخر، يعتمد جبينجا أوجنبوتى المدير الفنى لصن شاين على قوة لاعبيه والسرعة لخلخة الدفاع الأحمر وأيضا الضربات الثابتة والعرضية لتهديد مرمى إكرامى مع تحفيز لاعبيه بمكافآت كبيرة فى حال تخطى الأهلى وهو ما يأتى عن طريق تحقيق نتيجة ايجابية كما يعتمد على المهاجم إبراهيم جابى الذى لم يحرز أهداف منذ فترة طويلة لهز شباك الأهلى، بالإضافة إلى الثنائى إيزو أزوكا وسولمون كوامبى، الذى فضل ستيفان كيتشى المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، عدم استدعائهما لقائمة النسور الخضر، حتى يتسنى لهم الاستعداد والمشاركة فى المباراة.

    ردحذف
  9. قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إن فريقه استعد استعدادا كاملا من أجل خوض مباراة الأهلي اليوم مع فريق صن شاين ستارز النيجيري، في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري رابطة أبطال إفريقيا على استاد "ديبو دينا" الدولي بمدينة "اجيبو اودي" جنوب غرب نيجيريا.

    وأكد عبدالحفيظ ـ في تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بأبوجا اليوم السبت ـ أن لاعبي الأهلي قاموا بالتدريبات اللازمة خلال الساعات الماضية من أجل الفوز على صن شاين النيجيري وتحقيق نتيجة مريحة ترضي جمهور كرة القدم المصري.

    وقدم عبدالحفيظ الشكر إلى أعضاء القنصلية المصرية بمدينة لاجوس عاصمة نيجيريا الاقتصادية على الاستقبال الحار لأعضاء البعثة أثناء وصولهم وإقامتهم في نيجيريا .. مؤكدا أن تعاون أعضاء القنصلية، وخاصة السفيرة نادية كفافي وحضورها المباراة في الاستاد اليوم سوف يرفع الروح المعنوية للاعبين من أجل تحقيق نتيجة جيدة تساعد الأهلي في مباراة الإياب المقررة في 21 أكتوبر الحالي.
    ووجه عبدالحفيظ أيضا الشكر إلى مهندسي شركة المقاولون العرب في نيجيريا والشركات المصرية الأخري علي وقوفهم مع أعضاء بعثة النادي الأهلي واستقبالهم الحار لها .. مشيرا إلى أن هذا الاستقبال من قبل المصريين يؤكد عشقهم لكرة القدم المصرية ولوطنهم بوجه عام.

    وحول غياب عدد من اللاعبين الأساسيين في النادي الأهلي عن مباراة اليوم، قال سيد عبدالحفيظ إن هذا الغياب لن يؤثر على النتيجة لأن كل اللاعبين استعدوا وتدربوا جيدا من أجل هذه المباراة المهمة.
    وبخصوص اتهام لاعبي صن شاين للنادي الأهلي بمحاولة خداع ناديهم من خلال إعلان الأهلي غياب خمسة من كبار اللاعبين، قال عبدالحفيظ "إن غياب كبار اللاعبين هو حقيقة، وأن النادي لم يقصد خداع أحد".

    ردحذف
  10. قال يكيني أوناليبيكينمفوض الشباب والرياضة بولاية "إندو" جنوب غرب نيجيربا: إن فريق صن شاين اتخذ كل الإجراءات اللازمة من أجل الفوز على النادي الأهلي العريق في البطولة الإفريقية، وإرضاء الجمهور النيجيري الذي يعشق كرة القدم.

    وقال أوناليبيكين في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء النيجيرية اليوم السبت إن فوز صن شاين ستارز على النادي الأهلي سيكون فخرا لكل النيجيريين، لأن الأهلي من أقوى الفرق في القارة الإفريقية وحصل على هذه البطولة ست مرات ولذلك سوف يعتز النيجيريون بمثل هذا الفوز.

    وأضاف أوناليبيكين: "أنا أعلم أن النادي الأهلي هو بطل إفريقيا في كرة القدم وأنه جاء لمقابلتنا على أرضنا في مباراة ستكون قوية وصعبة مع البطل الإفريقي الذي يتمتع لاعبوه بخبرة قوية، وبرغم ذلك سنسعى للفوز عليه".

    كانت السفيرة نادية كفافي قنصل مصر العام بلاجوس قد نفت في اتصال مع مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في أبوجا أمس الأنباء التي تناقلتها بعض الإذاعات المحلية النيجيرية حول تأجيل مباراة النادي الأهلي مع نادي صن شاين.

    وقالت السفيرة كفافي: إنها اتصلت بأعضاء البعثة الذين أخبروها بلعب المباراة في الزمان والمكان المحددين، مشيرة إلي أن الاتصال بأعضاء البعثة جاء بعد أن أخبرها بعض النيجيريين بأنهم سمعوا من بعض إذاعات الـ (إف إم)النيجيرية أن المباراة قد تأجلت ثلاثة أيام بسبب تأخر وصول الحكام الأمر الذي نفاه أعضاء البعثة.

    وأشارت السفيرة كفافي إلى أن أعدادا كبيرة من المصريين المقيمين بنيجيريا وبخاصة شباب شركة المقاولون العرب بدأوا بالتوجه إلى مدينة إيجوبي أودي" جنوب غرب نيجيريا التي ستستضيف هذه المباراة المهمة، وذلك لتشجيع فريق الأهلي.

    ردحذف